.
أخبار عاجلة
الرئيسية / المرحلة الثانوية / تسريب امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوى 2018 – تسريب ورقة اختبار مادة انجليزي التوجيهي نظام قديم 2018

تسريب امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوى 2018 – تسريب ورقة اختبار مادة انجليزي التوجيهي نظام قديم 2018

تسريب امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوى 2018

نتيجة شو – تسريب امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوى 2018 حيث انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” صور لاوراق مادة اللغة الإنجليزية امتحانات الثانوية العامة 2018 وضمت الكثير من مواد منها اللغة الإنجليزية.

فيما جاء ذلك في الوقت الذي يواصل فيه طلاب وطالبات الثانوية العامة اليوم امتحان اللغة الإنجليزية حتى الثانية عشرة ظهرا، وبعدها يؤدي الطلاب المقيدون ممن رسبوا في مادة التربية الدينية امتحان التربية الدينية في الثانية عشرة والنصف ويستمر حتى الثانية والنصف ظهرا.

متابعة شاملة لقضية تسريب امتحانات الثانوية العامة في مصر وقد شهد امتحان مادة «اللغة الإنجليزية» للشهادة الثانوية العامة النظام القديم في الدقهلية، الاثنين، تسريب ورقة الامتحان في بعض اللجان.

وتداول عدد من أولياء الأمور والمدرسون ورقة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة النظام القديم، مؤكدين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا.

ويأتي ذلك لليوم الثاني على التوالي بعد تسريب امتحان اللغة العربية، الأحد، وتأكيد الوزارة أنه جارٍ التحقيق في الواقعة وتداول المدرسون وأولياء الأمور الورقة وإجابات الأسئلة على موقع التواصل الاجتماعي وعلى مقاهي الدقهلية.

وكشف المدرسون وأولياء الأمور أنه تم نقل الورقة من خلال برامج «الواتس آب» و«الفيبر» من داخل اللجان.

ومن ابرز الصفحات التي تنشر اوراق الامتحانات او تدعي بانها اوراق لامتحانات الثانوية العامة في مصر هي تويت لجنة, برده هنغش, عبيلو واديلو, غشاشون فدائيونماراثون الثانوية قريبًا، المهنة طالب والحارة المزنوقة.

تسريب امتحان اللغة الانجليزية

اما نسبة الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في مصر فكانت كالتالي :

43 ألفًا و99 طالبًا وطالبة مقيدون على النظام القديم من الثانوية العامة، منهم 25 ألفًا و57 طالبًا، و18 ألفًا و42 طالبة، ليسوا جميعا مقيدين بجميع المواد، و7 آلاف من طلاب النظام القديم منقولون من الصف الثاني الثانوي على النظام القديم، والباقون راسبون من العام الماضي.

وفي ذات السياق وردا على انتشار اوراق الامتحانات على صفحات الفيس بوك اعلنت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي على كل ما صدر على مواقع التواصل الاجتماعي من تسريبات لامتحانات الثانوية العامة 2018

حيث قالت الوزارة في بيان لها انه لا صحة لكل ما تم نشره على الفيس بوك او تويتر ولم يتم تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام . وان هناك عملية تأمين شديدة جدا على الورق ويتم ايضا نقل الامتحانات بواسطة طائرات حربية للاماكن البعيدة وذلك منعا لاي عملية تسريب .

وقد قالت الوزارة ايضا ان هذا الافعال يقوم بها البعض الذين يروجون للمذكرات الخاصة بهم وذلك لتحقيق مبيعات منها مستغلين رغبة الكثير من الطلاب في معرفة اسئلة الامتحانات . وفي نهاية بيانها طلبت الوزارة من وسائل الاعلام تحري الدقة قبل نشر اي خبر عن الامتحانات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

web counter